منتدى شامل لجميع الهوايات والأخبار والبرامج وكل شيء .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ميلان والريال من الأسماء الساعية للتاهل غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hero Boy
المدير العام .
المدير العام .
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 278
العمر : 32
الدولة : سورية - حلب .
الوظيفة\الهواية : الرياضة والإنترنت
نوع الجوال وسرعة الاتصال . : لا جوال حاليا / 128 كيلوبايت .
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: ميلان والريال من الأسماء الساعية للتاهل غدا   الثلاثاء نوفمبر 27 2007, 17:51

سيكون حامل اللقب آيه سي ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي وبورتو البرتغالي من أبرز فرق القمة التي ستسعى للتأهل إلى دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تلعب هذه الفرق غدا الاربعاء الجولة قبل الاخيرة من مبارياتها بدور المجموعات من البطولة.

في الوقت نفسه مازال ناديا فيردر بريمن وشالكه الالمانيان في أمس الحاجة لتحقيق الفوز غدا للحفاظ على أمل ألمانيا في وجود أي ممثل لها بدور ال16 من البطولة الاوروبية.

ويستطيع ميلان أن يتأهل غدا بالفوز على مضيفه بنفيكا البرتغالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة. وقد يكون مجرد التعادل كافيا ليضمن التأهل لميلان غدا إذا ما انتهت مباراة المجموعة الرابعة الاخرى بين سيلتيك الاسكتلندي وشاختار دونتسيك الاوكراني بفوز أي طرف منهما.

ويغيب لاعب خط الوسط ماسيمو أمبروزيني والمهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي عن صفوف ميلان ، بسبب الاصابة والاعياء ، في رحلته إلى بنفيكا الذي قد لا يكفيه حتى الفوز على منافسه الايطالي غدا.

من ناحية أخرى سيضمن العملاق الاسباني ريال مدريد التأهل بمجرد التعادل مع مضيفه فيردر بريمن. أما الفوز فسيضمن لريال مدريد صدارة المجموعة الثالثة.

ويأمل ريال مدريد في اكتمال شفاء مدافعه جابرييل هاينز ولاعب الوسط ويسلي شنايدر قبل قيامه برحلته إلى عقر دار منافسه الالماني الذي يصارع من أجل البقاء ولكن بدون صانع ألعابه البرازيلي دييجو الذي سيغيب عن صفوف فيردر غدا للايقاف.

ويحتاج بريمن إلى الفوز بشكل شبه مؤكد بعدما تعرض للهزيمة ثلاث مرات في المباريات الاربع التي خاضها بدور المجموعات - وإن كان التعادل أيضا قد لا يقضي تماما على أمل الفريق الالماني ولكن هذا الامر سيكون بناء على نتيجة مباراة المجموعة الثالثة الاخرى بين لاتسيو الايطالي وأوليمبياكوس اليوناني.

وقال دييجو "لم نتخيل أبدا أننا سنكون في هذا الموقف. ولكن الجميع هنا لديهم حافز كبير لاستعادة التوازن وبلوغ الدور الثاني من البطولة".

وأضاف "لم نمت بعد وأعرف أنه إذا سارت الامور على ما يرام أمام ريال مدريد فبوسعنا تحقيق مفاجأة كبيرة والتأهل. إذا حققنا نتيجة إيجابية أمام ريال مدريد فستكون مباراتنا التالية أمام أوليمبياكوس في أثينا (في 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل) بمثابة مباراة نهائي بالنسبة لنا. وأعرف أننا بوسعنا النجاح".

وفي مباراة المجموعة الثالثة الاخرى يحل أوليمبياكوس ضيفا على لاتسيو ولكل منهما خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر ريال مدريد. وإذا انتهت هذه المباراة بفوز أي من طرفيها فستعني هذه النتيجة تأهل الطرف الفائز لدور ال16 بشرط ألا يتغلب بريمن على ريال مدريد.

ويحتاج ليفربول الانجليزي وصيف الموسم الماضي للفوز على ضيفه البرتغالي بورتو لتجنب الخروج من منافسات التأهل. ولكن بورتو متصدر ترتيب المجموعة الاولى يعرف في الوقت نفسه أن الفوز أو حتى التعادل أمام ليفربول قد يضمن له التأهل للمراحل الحاسمة من البطولة الاوروبية.

ويحتاج ليفربول لتقديم أداء يشبه ذلك الاداء الذي قدمه في مباراته الاخيرة أمام بشكتاش التركي عندما فاز 8/ صفر. أما النادي التركي فيستضيف في مباراة المجموعة الاولى الاخرى غدا فريق مارسيليا الفرنسي الذي قد يتأهل إلى دور ال16 بمجرد التعادل إذا فاز بورتو على ليفربول.

ويحل تشيلسي الانجليزي ضيفا على روزنبورج تروندهايم النرويجي ضمن منافسات المجموعة الثانية غدا وهو يعرف أن الفوز سيؤهله للدور التالي من دوري الابطال. بينما يستطيع النادي النرويجي بدوره أن يتأهل غدا إذا لم ينجح شالكه الالماني في التغلب على مضيفه فالنسيا.

ويعود جون تيري إلى خط دفاع النادي اللندني مع استمرار غياب زميله البرتغالي بدفاع تشيلسي ريكاردو كارفاليو بسبب إصابته في ظهره التي قد تبعده عن الملاعب حتى أعياد الميلاد الشهر المقبل.

أما بالنسبة ل فالنسيا فأي نتيجة أخرى أمام شالكه بخلاف الفوز ستعني خروجه من سباق التأهل لدور ال16 . ويواجه الهولندي رونالد كومان مدرب فالنسيا أول قرار صعب يجب عليه اتخاذه في فالنسيا منذ توليه قيادته وهو إما الابقاء على حارس المرمى المخضرم سانتياجو كانيزاريس أو الدفع بالحارس الالماني الدولي تيمو هيلديبراند بدلا منه.

ويأمل شالكه في تعافي دينامو خط وسطه جيرمين جونز قبل مباراته المهمة في أسبانيا حيث يسعى النادي الالماني لمواصلة انتصاراته التي بدأها يوم السبت الماضي عندما فاز على هانوفر 3/2 في الدوري الالماني بعدما خاض خمس مباريات بالدوري المحلي بدون فوز.

وإذا فشل كل من شالكه وبريمن في التأهل لدور ال16 فسينضمان إلى مواطنهما شتوتجارت في توديع منافسات دوري الابطال من دور المجموعات. ولم يسبق لالمانيا أن خلا دور ال16 من دوري الابطال من أي ممثل لها منذ موسم 1992/1993 - أي أول موسم للبطولة باسمها الجديد - دوري الابطال.

_________________
Hero Boy لا يرحم الشر

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ،
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما بارك على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميلان والريال من الأسماء الساعية للتاهل غدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المجد :: *كرة القدم :: نقاش الفرق-
انتقل الى: